small logo mobrog paid surveys
أولا وقبل كل شيء، نود أن نقدم لك اعتذارنا عن أي مشاكل قد تواجهك. ونحن نعمل دائما على التحسين المستمر، ويسعدنا تلقي ملاحظاتك! إذا واجهتك مشكلة في احدي استطلاعات الرأي التي تُجرى على الإنترنت، يرجى منك أولا قراءة الأسئلة الشائعة التالية حول استطلاعات الرأي الخاصة بنا. حيث يوجد هنا حلول لمعظم المشكلات القائمة بالفعل وفقا للتجربة. ينبغي عليك بطبيعة الحال إذا لم تحل مشكلتك القيام بالكتابة إلى فريق الدعم الفني الخاص بنا.

للأسف لا يمكننا إخبارك بعدد الدعوات المحددة التي ستحصلون عليها للمشاركة في استطلاعات الرأي. كما أننا لا نستطيع أيضا إخبارك بموعد الحصول على هذه الدعوات على وجه الدقة. حيث يتم إرسال الدعوات تلقائيا.

تتوقف دعوات المشاركة في استطلاعات الرأي على الدولة التي تعيش فيها، حيث تُجرى استطلاعات الرأي عبر الإنترنت في بعض الدول أكثر منها في البلدان الأخرى. أضف إلى ذلك أنه يتم اختيار المشاركين في استطلاعات الرأي بطريقة عشوائية، أو يتم اختيارهم مسبقا وفقا لاعتبارات السن أو الجنس أو التعليم أو المهنة أو المسكن، إلخ. وهذا يتوقف على المتطلبات التي تضعها وتحددها الجهة المتعاقدة لاستطلاع الرأي.

ونوصيك بملء الملف الشخصي الخاص بك بالكامل، والإبقاء على بياناتك محدثة باستمرار. وهكذا يمكننا أن نضمن لك بأن دعوتك للمشاركة في استطلاعات الرأي ستكون دعوة أكثر تحديدًا.

وقد يحدث أن توضع دعواتنا لك للمشاركة في استطلاعات الرأي من خلال مزود خدمة البريد الإلكتروني في مجلد البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه. ولذا نرجو منك فحص مجلد البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه باستمرار، كما نرجو منك أيضًا ضبط الإعدادات. يرجى إضافة العنوان التالي This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it. لدفتر العناوين الخاص بك، وسيسير كل شيء على ما يرام.

نحن نعمل جاهدين وباستمرار لفحص واختبار وحل المشاكل الفنية التي تواجه استطلاعات الرأي الخاصة بنا. وللأسف قد يحدث ظهور لبعض المشاكل لاحقًا. وللتأكد من أن المشكلة ليست ناتجة عن الإعدادات، يمكنك اتباع بعض الإرشادات التالية لمساعدتك في استطلاعات الرأي القادمة.

  • عليك بتعطيل مانع النوافذ المنبثقة الخاص بك
  • قوموا باستخدام متصفح كروم أو فاير فوكس
  • تجنبوا النقر المزدوج على الرابط
  • انسخ الرابط في متصفحك إذا كان لديك شك في الرابط قبل النقر على رابط "الاشتراك".
  • قوموا باستخدام جهاز مناسب (كمبيوتر مكتبي/أو كمبيوتر محمول لتصلك عليه دعوات المشاركة من خلال البريد الإلكتروني أو هاتف ذكي/ أو جهاز كمبيوتر لوحي لتصلك عليه إشعارات رسائل التطبيق)

يرجي منك مراعاة أن كل رابط يمكن استخدامه مرة واحدة من خلال النقر عليه. وبمجرد النقر على الرابط يبدأ الاستقصاء ولا يمكن العثور عليه مرة أخرى بعد إغلاق نافذة المتصفح/ أو إعادة تشغيله. وهذه للأسف هي آلية استخدامه التي يجب علينك معرفتها لمنع المشاركات المتعددة والحيل الأخرى.

كل رابط دعوة يمكن استخدامه مرة واحدة فقط من خلال النقر عليه. لذلك لا يمكن إيقافه بشكل مؤقت أو إعادة تشغيله مرة أخرى بعد إغلاق نافذة المتصفح. فإذا وصلتك هذه الرسالة، فهذا يعنى أن استطلاع الرأي هذا قد استخدم بالفعل قبل ذلك من خلال النقر عليه مرة واحدة، وشرع فيه بالفعل، ولأسف لم يعد بالإمكان استكماله.

إذا تلقيت هذه الرسالة في كثير من الأحيان أو بشكل دائم، يمكن أن يشير ذلك إلى وجود مشكلة في مزود خدمة البريد الإلكتروني الخاص بك. نوصيك في هذه الحالة بنسخ رابط الدعوة يدويا في شريط عنوان المتصفح الخاص بك.

كل رابط دعوة يمكن استخدامه مرة واحدة فقط من خلال النقر عليه. لذلك لا يمكن إيقافه بشكل مؤقت أو إعادة تشغيله مرة أخرى بعد إغلاق نافذة المتصفح. إذا تلقيت هذه الرسالة، فهذا يعني أنك قمت بالفعل بالنقر على رابط هذا الاستطلاع قبل ذلك والبدء فيه واستكماله (إما بشكل كلي أو جزئي، لأنك للأسف لا تندرج تحت الفئة المستهدفة).

إذا كنت متأكد بالفعل أنك استكملت استطلاع الرأي ولم تحصل على المقابل المادي، يمكنك إرسال رسالة مختصرة إلينا. ونود التأكيد على حتمية إرفاق رابط الدعوة. وسوف تجده في البريد الإلكتروني الذي أرسلناه إليك.

اتصل بنا

يؤسفنا تلقيك أحد استطلاعات الرأي بلغة خاطئة! وينبغي ألا يحدث ذلك. يمكنك إبلاغنا بكل سرور، وسندعوك للاشتراك في استطلاع رأي آخر بلغة أخرى. ونحن بحاجة إلى رابط الدعوة، ولقطة شاشة إذا أمكن لفحص استطلاع الرأي.

اتصل بنا

في الواقع نحن لا نعرف دائما عند إرسال الدعوة، عما إذا كنت أيضا ضمن الفئة المستهدفة. وفى بعض استطلاعات الرأي يتم تحديد إحدى الفئات المستهدفة مسبقا من خلال صفات معينة، وهذه الصفات لا يحتويها ملفك الشخصي لدينا. ولذلك قد يحدث أحيانا، أنك لا تنتمي إلى الفئة المستهدفة في استطلاع الرأي، وذلك على الرغم من تلقيك هذه الرسالة من البداية.

ونحن نعرف بمساعدة أسئلة متخصصة تماما، إذا كان المشترك ينتمي إلى الفئة المستهدفة، وهذه الأسئلة قمنا بوضعها في بداية استطلاع الرأي مثل السؤال عن سلوك استهلاكى معين. وفي حالة عدم انتمائك إلى الفئة المستهدفة، يتم إنهاء استطلاع الرأي قبل الوقت المحدد أو نبحث لك في النظام عن استطلاع رأي جديد، يتم تحويلك إليه تلقائيًا.

إذا وصلتك هذه الرسالة قبل الإجابة عن أي سؤال في الاستطلاع، وإذا تكرر هذا عدة مرات، فقد تكون هناك أسباب تقنية مثل أن يكون الجهاز المستخدم في بدء الاستطلاع غير مناسب أو أنه تم إغلاق الاستطلاع قبل استكماله.


يتسم كل من البريد الإلكتروني والإنترنت بالسرعة الفائقة. وفى معظم الأحيان يتفاعل مشتركينا بشكل سريع للغاية، مما يؤدى إلى اغلاق باب استطلاع الرأي، قبل إمكانية اشتراك جميع المشتركين. وحيث أننا لا نعرف عدد المشاركين الفعلي، فإننا ندعوا دائمًا عدد من الأشخاص أكثر مما نحن في حاجة إليه. وهذا ما يجب علينا فعله لضمان حصول عملائنا على العدد المطلوب من المشتركين في الوقت المحدد.


كل رابط دعوة استطلاع رأي يمكن استخدامه مرة واحدة فقط من خلال النقر عليه. لذلك لا يمكن إيقافه بشكل مؤقت أو إعادة تشغيله مرة أخرى بعد إغلاق نافذة المتصفح. وهذه للأسف هي آلية استخدامه التي يجب علينك معرفتها لمنع المشاركات المتعددة والحيل الأخرى. ونحن نوصي دائما بإجراء استطلاع الرأي على مرحلة واحدة.

وقد تحدث انقطاعات قصيرة في الاتصال بالإنترنت خلال فترات طويلة من عدم النشاط مما تؤدي إلى توقف استطلاع الرأي عن العمل. ولا يمكن استكمال استطلاع الرأي وتقييم النتائج بعد ذلك، وذلك لأسباب أمنية وبناء على المبادئ التوجيهية لأبحاث السوق الدولية.

الغرض من محتوى استطلاع الرأي هو التتبع، ولا يجب أن يكون معروفا من الخارج. والباحثون يريدون بذلك التأكد من أن إجابتك عفوية ولم يتم التأثير عليها. ونتيجة لذلك قد يكون هناك بعض الأسئلة الغريبة أو المضحكة في استطلاع الرأي.

يرجي منك مراعاة أنه يتم إجراء العديد من استطلاعات الرأي في الكثير من البلدان فضلا عن ترجمة الأسئلة لعدة لغات. وبالنسبة للترجمة، فإننا للأسف لا يمكننا التحكم فيها في كل اللغات. فمن هنا قد تأتى تركيبات غريبة بين الحين والآخر. نرجو منك التماس العذر في ذلك.

في الحالات التالية، فإن استطلاع الرأي يكون مخالفًا لمبادئنا التوجيهية:

  • غير مفهومة لك بشكل كامل من الناحية اللغوية.
  • تجدها مسيئة لك أو عنصرية.
  • يطلب منك بيانات الاتصال الشخصية (مثل. عناوين بريدك الإلكتروني).

يرجى منك الاتصال بنا في مثل هذه الحالات، حتى يمكننا إغلاق هذا الاستطلاع. وسيكون من الأفضل إذا استطعتم إرفاق لقطة شاشة بذلك.

إبلاغ عن مخالفة

في البداية نود أن نعتذر لك إذا مررتم بهذه التجربة السيئة! ونحن نبحث في كثير من الأحيان عن الفئات المستهدفة من استطلاعات الرأي. ونقرر في بداية الاستطلاع من خلال بعض الأسئلة الاختيارية، إذا كنتم ضمن الفئة المستهدفة المناسبة أم لا. نحن نعمل مع شركائنا لنقدم لك مجموعة متنوعة من استطلاعات الرأي، وللأسف قد تستغرق هذه الأسئلة وقتًا طويلاً نوعا ما، حيث لا يمكننا اختبار كل استطلاعات الرأي مسبقا وذلك لكثرتها.

وبالنسبة لاستطلاعات الرأي الطويلة، فهي تبحث في معظم الأحيان. عن فئات مستهدفة بعينها، وقد تصل فيها الأسئلة من عشرة إلى عشرين سؤالاً. ولن يتم الاستعانة بإجابتكم على الاسئلة الاختيارية فى تقييم استطلاع الرأى، وبالتالى لن يتم تقاضي أي مقابل نظيرها.

إذا تلقيت عددًا كبيرًا بشكل مفرط من الأسئلة في أحد استطلاعات الرأي، يرجى منك كتابة رسالة مختصرة إلينا تصف ما حدث. ولإتمام عملية الفحص، نحن بحاجة إلى رابط دعوة استطلاع الرأي. وسوف تجد هذا الرابط في البريد الإلكتروني الذي أرسلناه إليك. وإننا نسعى دائما لنكون الأفضل، ويسعدنا تلقي ملاحظاتك!

اتصل بنا

قد يحدث في بعض الأحيان أن تصلك دعوة لاستطلاع الرأي وتبدأ فيها بالفعل، وبعد بضعة أسئلة اختيارية يتم استبعادك، لأنك لست من الفئة المستهدفة. وينطبق الأمر ذاته إذا تم إغلاق استطلاع الرأي بالفعل. وفي هذه الحالة يقوم نظامنا بالبحث الفوري لك عن استطلاع رأي جديد. وينبغي عليك إتمام هذا الاستطلاع، وبالطبع ستحصل على أجر نظير هذا الاستطلاع. وستحصل على أجر مرتفع عند إجراء استطلاعات رأي طويلة، وأجر أقل في استطلاعات الرأي القصيرة.

ومعنى حصولك على أجر آخر خلافا لما تم إبلاغك به في الدعوة، يشير إلى أنك قد اشتركت في استطلاع رأي آخر.

شكرًا جزيلا لإجابتك!

من الممكن أن يستغرق ظهور وحدات الرصيد في حسابك في بعض الأحيان مدة قد تصل إلى ساعتين. وينبغي عليك إذا لم تحصل على وحدات الرصيد بعد ساعتين، كتابة رسالة مختصرة توضح ذلك إلينا. ونود التأكيد على حتمية إرفاق رابط الدعوة. وسوف تجدونه في البريد الإلكتروني الذي أرسلناه إليك للمشاركة في استطلاع الرأي. وسنقوم بدراسة الحالة على حدة.

اتصل بنا

يرجع عدم وصول الرصيد إلى حسابك على باي بال (PayPal) لأسباب مختلفة :

  • هل يتطابق عنوان بريدك الإلكتروني المسجل في موبروج (MOBROG) مع عنوان البريد الإلكتروني المسجل في حساب باي بال (PayPal)؟ يعد ذلك ضرورة حتمية لاستلام المقابل المالي. وفى حالة أنك لا تنطبق عليك هذه الحالة، يمكنك إضافة عنوان بريدك الإلكتروني إلى حساب باي بال (PayPal) لاحقا في غضون 30 يوما. بعد ذلك يمكنك استلام المقابل المالي.
  • وفي بعض الأحيان. قد يتطلب الأمر موافقتك على استلام المقابل المالي. يرجى منك تسجيل الدخول إلى حسابك على باي بال (PayPal) والتأكد ما إذا كان المقابل المالي قد اُدرج بالفعل ضمن حسابك، أو لا يزال يحتاج إلى موافقتك.

وإذا كان عنوان بريدك الإلكتروني هو نفس العنوان في كلا الحسابين، ولم يصلك المقابل المالي بعد ساعتين، اكتبوا لنا رسالة مختصرة تتضمن ذلك، وسنقوم بكل ود بفحص حالتك.

اتصل بنا

هل ما زال لديك مشكلة لم تُحل بعد؟ عليك بكتابة رسالة مختصرة وتوجيهها لنا، وسوف نعتني بذلك بكل سرور!

اتصل بنا